الجمعة، يونيو 3

الموافقة على إنشاء مدينة زويل للعلوم

الموافقة على إنشاء مدينة زويل للعلوم

دكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
احفظ الخبراطبعأضف تعليق ارسل6/1/2011 4:22:00 PM
القاهرة - أ ش أ

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس المجلس بالإجماع على مشروع قانون بإنشاء مشروع زويل للعلوم والتكنولوجيا'' يضمن الاستقلالية والاستمرارية للمشروع دون التقيد بحكومات أو أشخاص''.

وقد أكد الدكتور أحمد زويل العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء ان هذا المشروع ليس مجرد جامعة ولكن مدينة متكاملة للأبحاث والتكنولوجيا والعلوم وغير قائمة على الربح وتضم كافة القطاعات لأبناء مصر المتميزين سواء القادرين او غير القادرين ماديا.

شاهد الفيديو
لقاء زويل بمجلس الوزراءواشار الدكتور زويل في مؤتمر صحفي شارك فيه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ووزراء التعليم العالي والتربية والتعليم والتعاون الدولي والاتصالات الى ان المدينة ستضم مراكز للتميز سيتم فيها التركيز على مجالات الطاقة وتأثير المياه على التربة وتكنولوجيا وعلوم المياه والموارد الطبيعية. موضحا ان المدينة ستضم حضانات تكنولوجية.

وقال الدكتور زويل انه تقرر ان يكون للمدينة مجلس امناء وانه تم بالفعل الاتفاق مع عدد من الشخصيات المالية للمشاركة في هذا المجلس فهم ستة حاصلين على جائزة نوبل واثنين من رؤساء الجامعات الامريكية وكذلك رئيس كافة الابحاث في الصين بالإضافة الى مصريين مقيمين بالخارج لهم شأن كبير.. واشار الى انه تم انشاء مجلس استشاري للمدينة كافة اعضاؤه من المصريين امثال الدكتور محمد غنيم والدكتور حازم الببلاوي والدكتور احمد جلاب والدكتور مصطفى السيد.

ومن جانبه قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ان مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هو فكرة د. أحمد زويل ونحن فخورون جدا باسمه ولابد أن نفتخر بأهراماتنا العلمية خاصة وأن العالم كله قدر د. زويل وسوف يقدره.. والأولى أن نضع اسمه على مشروع يحمل اسم زويل .

ونوه شرف إلى أن بداية حلم تحقيق "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" تزامن مع موافقة مجلس الوزراء على زيادة موازنة التعليم والبحث العلمي في الموازنة العامة للعام المالي 2011 -2012 ،والتوجه العام لمصر بالاهتمام البالغ بالتعليم والبحث العلمي بصورة عامة وبمشروع زويل بصورة خاصة .

وأضاف: أن مصر ومجلس الوزراء أصر على أن يحمل المشروع اسم الدكتور زويل خاصة ان العالم كله قد أعرب عن تقديره وتكريمه بالحصول على جائزة نوبل، مشيراً إلى انه تناقش بشأن مدينة زويل مع الشباب الذين التقاهم خلال الفترات الأخيرة. وقال: إنهم أعربوا عن ارتياحهم للمشروع والمشاركة فيه بأيديهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

مدونة نهضة مصر