الثلاثاء، أغسطس 30

شركات السكر

إقتصاد > شركات السكر تتعاقد علي شراء 80% من إجمالي 110 آلاف فدان بنجر ارسل اطبع ( 0 تصويتات )

الاكثر قراءة
تدهور كبير في صحة مباركمحاولات لقتل بطرس غالي وممدوح إسماعيل في لندناشتعال معركة الحشد لمليونية 9 سبتمبر علي «فيس بوك» .. والقوي السياسية آخر من يعلمشريك حسين سالم يعترف بامتلاك علاء وجمال مبارك 5% من صفقة الغاز الإسرائيليةالتربية والتعليم:التطبيق الخاطئ للكادر عطل ترقية 660 ألف مدرس

-



البوم الصور و الفيديو



كتب رضا داود العدد 1892 - الثلاثاء الموافق - 30 أغسطس 2011
تعاقدت شركات سكر البنجر الأربعة (الدلتا - الدقهلية - الفيوم - النوبارية) علي شراء 80% من إجمالي 110 آلاف بنجر لموسم الإنتاج الجديد المقرر أن يبدأ في فبراير المقبل وحددت الشركات الأسعار بواقع 405 جنيهات للطن بزيادة 35 جنيها عن الموسم الماضي.

وقال عبد الحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر لـ«روزاليوسف» أن الكميات التي تم التعاقد عليها تصل إلي نحو 2 مليون بتثبيت أسعارها عند 4500 جنيه للطن (سعر المصنع) حتي بداية موسم الإنتاج الجديد مشيرًا إلي أن الانتاج حاليا متوقف وأن الشركات تسحب في المخزون لطرحه بالأسواق وتابع أن الأسعار العالمية للسكر تشهد استقرارًا ملحوظًا حيث سجل سعر الطن 5500 جنيه.

وشدد رئيس شركة الدلتا للسكر علي صندوق منع تراخيص جديدة لمصانع السكر للمساهمة في الحد من اتساع الفجوة بين الانتاج والاستهلاك والتي وصلت إلي نحو 850 ألف طن.

وقال «سلامة» أن معدل استهلاك المصريين في السكر يزداد بنحو 50 ألف طن سنويًا وأن ذلك يتطلب انشاء مصنع كل 3 سنوات بطاقة انتاجية 150 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بتوسعات شركات الدلتا للسكر أوضح «سلامة» أن الشركة علقت انشاء مشروعها الجديد الذي كان مزمعًا اقامته في كفر الشيخ بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد واضاف أن الشركة تتفاوض حاليا مع هيئة الأوقاف لشراء 300 فدان لاقامة المشروع الجديد للشركة لافتاً إلي أن الطاقة الانتاجية المقدرة للمشروع تصل إلي نحو 150 ألف طن.
الجورنال الجورنال موقع واحد لكل الاخبار www.elgornal.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

مدونة نهضة مصر