الأحد، سبتمبر 8

أسماك مجهولة تغـزو أسواق أسيوط سعرها يتراوح بين 3 و6 جنيهات

أسماك مجهولة تغـزو أسواق أسيوط سعرها يتراوح بين 3 و6 جنيهات
  سعرها يتراوح بين 3و6 جنيهات....أسماك مجهولة تغزو اسواق اسيوط  المصدر: الأهرام اليومى  8سبتمبر 2013 خبرا بعنوان فى صفحة محافظات  بقلم:   حمادة السعيد  أسيوط:
في ظل الازمة الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها أهالى مدن وقرى محافظة أسيوط باعتبارها واحدة من أفقر محافظات مصر بدأ طرح نوع من الاسماك يجتاح السوق الاسيوطية يتراوح سعر الكيلو بين 3 : 6 جنيهات وهو ما يثير اغراء الفقراء ممن لا يستطيعون شراء انواع السمك العادية والتي لا يقل سعرها بحال من الاحوال عن 12 جنيها.
يقول سيد إبراهيم فلاح رغم شكوكنا في هذا النوع من الاسماك فاننا نقبل على شرائه لرخص أسعاره مقارنة بأردأ أنواع الاسماك المطروحة في السوق والتي يتجاوز سعرها ضعاف سعر هذا النوع الذي لا نعرف حتى اسمه.
وأضاف إبراهيم وهذا النوع موجود منذ أكثر من عام ولكنه انتشر بصورة أكبر في الاونة الاخيرة ووجد إقبالا عليه من الغلابة والفقراء الذين لا يعنيهم الا سد جوعهم هم واولادهم. وتضيف ام محمد عرابي ربة منزل هذا النوع من السمك ليس له أي مذاق ورغم شكوكنا فيه حيث يباع المتوسط منه بأربعة جنيهات وهو ثمن زهيد للغاية لكننا أمام غول الاسعار لا نستطيع الاستغناء عنه، وأضافت عرابي وعند تنظيفه نجد به بلونتين صغيرتين مجوفتين أسفل الخياشيم وهو ما لا نراه في أي أنواع أخرى من الاسماك العادية وينتشر بين الناس انهما مخزن الهرمونات التي يتم حقن هذه الاسماك به كي تنمو. ويرى محمد عبدالسلام مزارع أن سبب رخص هذا النوع من الاسماك كثرة الشوك الموجود به وهو ما يمثل خطورة على الاطفال فيجعل الاقبال عليه ضعيفا كما انه يتكاثر بصورة كبيرة وان كانت هناك شائعات تتردد حول ان الزريعة الخاصة بهذا النوع من الاسماك تأتي لنا من إسرائيل وهو ما يحتاج تحركا من الجهات المعنية لبحث الامر.
وأضاف عبدالسلام ومعظم من يبيعون هذه الاسماك أنهم يستخدمون سيارات ربع نقل يطوفون بها الشوارع وأغلبيتهم يأتون من خارج محافظة أسيوط. وبعرض الموضوع على د. أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة باسيوط أكد أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من الصحة والطب البيطري والتموين والتي قامت بدورها بسحب عينة من هذه الاسماك من الاسواق وإرسالها لمعامل وزارة الصحة وجاءت النتيجة بصلاحية هذا النوع من الاسماك للاستخدام الآدمي مؤكدا أن رخص سعر هذا النوع من الاسماك لا يزال يشكل لغزا كبيرا.
التعليق :
السمكة المجهولة هى سمكة الأمل لمصر وبعد ان اثبت العلم مقدرتها الفائقة على النمو السريع وإقتياتها على الهوائم وتنقى المياة تنقية بيولوجية وتوفر فرص عمل للشباب وتغنينا عن استيراد الأسماك الرديئة ولدينا سمكة منها مكتوبا عليها  لفظ الجلالة "هواللة ومحمد"
يرجى ممن يقرأهذا التعليق ضرورة نشرة على الجميع وخاصة  لمواطنى محافظة اسيوط وإبلاغ مسئولى جريدة الأهرام بذلك حتى لا يشوهوا الصورة الجميلة لسمكة الأمل لمصر والتى نستعد لنشرها فى إطار مشروع قومى لإنقاذ الأمن الغذائى المصرى حيث نستهدف مضاعفة إنتاجنا السمكى وتصدير الفائض بدلا من استيراد مايقرب من نصف مليون طن حاليا ....
اللهم إكفنا شر الجهل والجهلاء والمتربصين بكل ماهو جديد



 

سمكة الأمل مجهولة فى اسيوط

سمكة الأمل اصبحت مجهولة فى اسيوط .....فضيحة 
  سعرها يتراوح بين 3و6 جنيهات....أسماك مجهولة تغزو اسواق اسيوط
المصدر: الأهرام اليومى  8سبتمبر 2013 خبرا بعنوان فى صفحة محافظات بقلم:   حمادة السعيد -أسيوط:
في ظل اازمة الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها أهالى مدن وقرى محافظة أسيوط باعتبارها واحدة من أفقر محافظات مصر بدأ طرح نوع من الاسماك يجتاح السوق الاسيوطية يتراوح سعر الكيلو بين 3 : 6 جنيهات وهو ما يثير اغراء الفقراء ممن لا يستطيعون شراء انواع السمك العادية والتي لا يقل سعرها بحال من الاحوال عن 12 جنيها.
يقول سيد إبراهيم فلاح رغم شكوكنا في هذا النوع من الاسماك فاننا نقبل على شرائه لرخص أسعاره مقارنة بأردأ أنواع الاسماك المطروحة في السوق والتي يتجاوز سعرها ضعاف سعر هذا النوع الذي لا نعرف حتى اسمه.
وأضاف إبراهيم وهذا النوع موجود منذ أكثر من عام ولكنه انتشر بصورة أكبر في الاونة الاخيرة ووجد إقبالا عليه من الغلابة والفقراء الذين لا يعنيهم الا سد جوعهم هم واولادهم. وتضيف ام محمد عرابي ربة منزل هذا النوع من السمك ليس له أي مذاق ورغم شكوكنا فيه حيث يباع المتوسط منه بأربعة جنيهات وهو ثمن زهيد للغاية لكننا أمام غول الاسعار لا نستطيع الاستغناء عنه، وأضافت عرابي وعند تنظيفه نجد به بلونتين صغيرتين مجوفتين أسفل الخياشيم وهو ما لا نراه في أي أنواع أخرى من الاسماك العادية وينتشر بين الناس انهما مخزن الهرمونات التي يتم حقن هذه الاسماك به كي تنمو. ويرى محمد عبدالسلام مزارع أن سبب رخص هذا النوع من الاسماك كثرة الشوك الموجود به وهو ما يمثل خطورة على الاطفال فيجعل الاقبال عليه ضعيفا كما انه يتكاثر بصورة كبيرة وان كانت هناك شائعات تتردد حول ان الزريعة الخاصة بهذا النوع من الاسماك تأتي لنا من إسرائيل وهو ما يحتاج تحركا من الجهات المعنية لبحث الامر.
وأضاف عبدالسلام ومعظم من يبيعون هذه الاسماك أنهم يستخدمون سيارات ربع نقل يطوفون بها الشوارع وأغلبيتهم يأتون من خارج محافظة أسيوط. وبعرض الموضوع على د. أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة باسيوط أكد أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من الصحة والطب البيطري والتموين والتي قامت بدورها بسحب عينة من هذه الاسماك من الاسواق وإرسالها لمعامل وزارة الصحة وجاءت النتيجة بصلاحية هذا النوع من الاسماك للاستخدام الآدمي مؤكدا أن رخص سعر هذا النوع من الاسماك لا يزال يشكل لغزا كبيرا.
التعليق :
السمكة المجهولة هى سمكة الأمل لمصر وبعد ان اثبت العلم مقدرتها الفائقة على النمو السريع وإقتياتها على الهوائم وتنقى المياة تنقية بيولوجية وتوفر فرص عمل للشباب وتغنينا عن استيراد الأسماك الرديئة ولدينا سمكة منها مكتوبا عليها  لفظ الجلالة "هواللة ومحمد"
يرجى ممن يقرأهذا التعليق ضرورة نشرة على الجميع وخاصة  لمواطنى محافظة اسيوط وإبلاغ مسئولى جريدة الأهرام بذلك حتى لا يشوهوا الصورة الجميلة لسمكة الأمل لمصر والتى نستعد لنشرها فى إطار مشروع قومى لإنقاذ الأمن الغذائى المصرى حيث نستهدف مضاعفة إنتاجنا السمكى وتصدير الفائض بدلا من استيراد مايقرب من نصف مليون طن حاليا ....
اللهم إكفنا شر الجهل والجهلاء والمتربصين بكل ماهو جديد

الثلاثاء، يونيو 18

بيان من الأستاذ الدكتور عبد العزيزنور لحزب الوطن

الوطن | استقالات جماعية لـ 130 من أعضاء اللجان المتخصصة بحزب الوطن


لأحد، يونيو 16

بيان من الأستاذ الدكتور عبدالعزيزنور الى حزب الوطن

حزب الوطن يتبرأ من الأعضاء المستقيلين.. ويصفهم بـ«المندسين» - بوابة الشروق




للرد على مقالة نائب رئيس الحزب المنشورة يوم الجمعة 14 يونيو2013
 بعنوان"حزب الوطن يتبرأ من الأعضاء المستقيلين.. ويصفهم بالمندسين"   
قال الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي: الحزب ليس له علاقة بالأسماء التي أعلنت استقالتها، مضيفًا أنه لا يعلم عنهم شيئًا، ولا حتى نشاطاتهم داخل الحزب.
 السيد الدكتور يسرى حماد:
برجاء ألا  تدعى على خيرة شباب مصر انهم مندسون فهم من إختيارى وبصفتى عضو الهيئة العليا لحزبك وأمين شئون اللجان المتخصصة وكان من الواجب  عليك سؤالنا قبل هذا التصريح الغير موفق وإذا لم تكن تعرف قيادات الحزب   الذى تتحدث بإسمة فهذة كارثة.....
لقد عمل  المندسين الذين تعنيهم  معى فى اللجان المتخصصة وبذلوا كل جهدهم  وأدوا ما عليهم  بشرف وأمانة وصدق وإخلاص   وكان منتظرا منك  كنائب لرئيس الحزب ان تسعى لمقابلتهم والإستماع جيدا   لمطالبهم ومحاولة ردء الصدع     ولكنك  تسرعت وتبرأت منهم منهم بل ونعتهم  بأنهم  مندسين  ولا تعرف من اين جاءوا.
 سؤالى لك يادكتور يسرى هو هل تناسيت طلبك  منى يوم عودتنا من القاهرة بعد إحتفال تدشين الحزب التحدث مع الأستاذ محمد نمر رئيس الإئتلاف   لتدعوة للإنضمام مع إئتلافة للحزب ؟واليوم تنكر معرفتهم  .
  إتق اللة يادكتور يسرى  وإلتزم الصدق فى تصريحاتك بصفتك  نائب رئيس حزب الوطن السلفى الذى  لايجب ان يعرف  سيبلا لغير الحق فى  تبرير شئ تافة ولم يكن هناك اى لزوم لتدخلك من اساسة فتدخلك الغير موفق زاد الأمر تعقيدا وخاصة بعد ان كاد   الشيخ راضى ان يوفق فى الإصلاح وإعادة المستقيلين لمائدة الحوار .
  عليك  يادكتور يسرى  ان تعقل ما تقول   فالشباب رحلوا ولديهم اسبابهم ومن اهم الأسباب انك ومن معك   تصرون على شق  صفوف الحزب   وهم يرفضون ذلك ولهذا تهاجمهم وتدعى انهم مندسون .
   جميع اعضاء الإئتلاف وعددهم 1500شاب وليس شخص واحد كما تدعى منهم 32 منضمين للحزب فعلا والباقى منتسبين وبكل اسف ارجوا ان نعلم بأنهم  لم  يرغبوا فى  التعامل مع حزب الوطن  بسببك لشعورهم انك تتعامل مع أعضاء الحزب بإستعلاء وسخرية وكأنهم عبيد عندك وللأسف فأن هذة الشكوى لم تكن منهم فقط  بل وبلغتنا من العديد من اعضاء الحزب الآخرين  وعلى النقيض من ذلك وافقوا على دخول الحزب ووضع أيديهم فى أيدينا حبا فى  خلق ورحابة صدر الدكتور عماد عبدالغفوررئيس الحزب  آملين ان يحققوا جديدامصر فهم الأجدر بذلك لأنهم من شباب الثورة .
 لقد إستقال الدكتور طارق شعلان واعلنت  الإستقالة ومسبباتها للجميع ولم تتفوة  بكلمة واحدة  وعندما إستقال  شباب اللجان المتخصصة تماديت فى الدفاع عن الحزب وترديد الأكاذيب ولا أدرى كيف يمكن للشباب ان يثقوا فيك بعد ذلك؟ .
يا  دكتور نيسرى إعلم انك فى كفة وجميع المستقيلين فى كفة اخرى وإذا كنت مخلصا لحزب الوطن كما تدعى فعليك ان تتوارى خجلا من نفسك لأن ما فعلة الشيخ راضى لم تفعلة انت وكاد الرجل ان ينجح فى مهمتة ويعيد المستقيلين للحزب بأدبة وخلقة الرفيع ولكن كم الإفتراءات التى خرجت من فمك للإعلام مسجلة وكأنك غير مدرك بدورى الأخلاقى ومسئوليتى فى الدفاع عنهم بصفتى المسئول عنهم بموجب تفويض الحزب لنا فى هذا الأمر ولو لزمت الصمت سأكون شيطانا اخرس ولن اكون كذلك بل سأقف بالمرساد لكل من تسول لة نفسة الإفتراء على خيرة شباب مصر  .  
 الى رئيس الحزب : كنت اتمنى ان اسمع وارى دفاعك وموفقك الصريح تجاة هؤلاء الشباب الذين لمسوا حبك فاحبوك . ولكنك تلتزم الصمت .
ألأخوة الأعزاء فى حزب الوطن
كم يعز على ان أترككم على هذا الحال ولكنى اصدقكم القول بأنى لم أكن أول من وثق توكيل الإنضمام للحزب طمعا فى منصب او جاة ولكن بقناعة نامة فى حب مصر ولنقدم من خلال الحزب افضل ماعندنا ولدينا الكثير ممايمكن تقديمة بفريق عمل رائع فى اللجان المتخصصة ولقد لمس ذلك الكثير منكم    وعندما شعرنا بالخطر إستقلنا لنعطيكم إشارة واضحة بأن حزبكم  فى خطر والمستغرب انة  لم يسعى احد لمناقشتهم ودراسة مطالبهم ولم لا؟ فالكل مشغول بالإعلام وكأن الحزب قام ليكون مكلمة إعلامية وليس للبناء الذى كنا نضع قواعدة فى إطار ماتم التوافق علية من رؤية واهداف  ....
وفى النهاية آمل ان يتوقف الجميع عن التراشق بالألفاظ التى لاتخلوا من الإفتراءات كما نرى ان  حزب الوطن  مدين بالإعتذار للمستقيلين من أبناؤة عما لحق بهم من أضرار فالحق احق ان يتبع وليتقى الجميع ربهم  .

عبدالعزيز نور
16-6-2013

اليوم السابع | البسطاء يحيون ذكرى رحيل "الشعراوى" بحضور علماء الأزهر.. الشيخ جمع بين العلم والعمل حتى أصبح علامة بارزة فى تاريخ الإنسانية.. وسجن لتمرده على قرار إبعاد المراغى.. والتلفزيون يقدمه ببرنامج جديد فى رمضان

اليوم السابع | البسطاء يحيون ذكرى رحيل "الشعراوى" بحضور علماء الأزهر.. الشيخ جمع بين العلم والعمل حتى أصبح علامة بارزة فى تاريخ الإنسانية.. وسجن لتمرده على قرار إبعاد المراغى.. والتلفزيون يقدمه ببرنامج جديد فى رمضان


البسطاء يحيون ذكرى رحيل "الشعراوى" بحضور علماء الأزهر.. الشيخ جمع بين العلم والعمل حتى أصبح علامة بارزة فى تاريخ الإنسانية.. وسجن لتمرده على قرار إبعاد المراغى.. والتلفزيون يقدمه ببرنامج جديد فى رمضان

الإثنين، 17 يونيو 2013 - 19:57
الشيخ محمد متولى الشعراوىالشيخ محمد متولى الشعراوى
كتب إسماعيل رفعت
Add to Google
لم تُنس السنون الخمس عشرة البسطاء والعامة شيخ العصر وإمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوى، الذى رحل عن عالمنا منذ 15 سنة فى مثل هذا اليوم، تاركا وراءه تراث علمى وفكرى ودينى كإمام مفكر ومجدد، برز عن نظرائه، وبات علامة بارزة فى تاريخ الإنسانية، عرف بعقلانيته وفلسفته واحترامه للعلم والعلماء، حيث جمعته مواقف وصور نادرة مع علماء، مثل المفكر الدكتور مصطفى محمود. عرف العلم وأحب الكتاب من المهد إلى اللحد.

تحتفل أسرة الإمام الشعراوى ومحبوه بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لإمام الدعاة الإمام محمد متولى الشعراوى، وذلك يوم الجمعة 21 القادمة بمسقط ميت غمر- دقادوس- دقهلية، وذلك بحضور كوكبة من علماء الأزهر فى مقدمتهم الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد الله الصبان، الذى يلقى خطبة الجمعة، وتنقلها الإذاعة والقناة الأولى المصرية من المسجد الكبير بدقادوس، الذى أهداه الشيخ للأوقاف عام 1998 قبل وفاته، وتذاع الخطبة على الهواء مباشرة على التلفزيون المصرى.

كما سيجرى تكريم جميع الإعلاميين الذين تشرفوا بتقديم برامج إمام الدعاة الشيخ الشعراوى، منذ نبوغه وهو شاب صغير إلى يوم وفاته، وذلك من قبل أسرة الشيخ الشعراوى ومؤسسته الخيرية بدقادوس، وعلى رأسهم الإعلامى طارق حبيب الذى توفى أمس الأول عن عمر يناهز 77 عاما، والذى قدم الشيخ لمحبيه فى برنامج "من الألف إلى الياء"، كما سيكرم الإعلامى عبد النعيم شمروخ، مذيع "الخواطر الإيمانية" للشيخ الشعراوى، والإعلامى عبد النعيم محمود مخرج ذات البرنامج، والإعلامى أحمد فراج مقدم برنامج"نور على نور"، والإعلامية فاطمة السحراوى التى كانت تستضيف الشيخ الشعراوى فى برنامج "الجائزة الكبرى"، وتقدم أيضا برنامجا جديدا للشيخ الشعراوى بعنوان "أنت تسأل والشعراوى يجيب" فى فقرات قديمة مسجلة أعيد منتجتها، والإعلاميين محمد عوض، وإبراهيم خلف، بإذاعة القرآن الكريم اللذين قدما برنامج "خواطر الإمام"، الذى يذاع حاليا بإذاعة القرآن الكريم، والإعلامى عبد العزيز عمران كبير المخرجين بالتلفزيون، مكتشف مقطع الثائر الحق.

الثائر الحق محمد متولى الشعراوى علم بارز من أعلام الدعوة الإسلامية، وإمام فرض نفسه وحفر لها فى ذاكرة التاريخ مكاناً بارزاً كواحد من كبار المفسرين، وكصاحب أول تفسير شفوى كامل للقرآن الكريم، وأول من قدم علم الرازى والطبرى والقرطبى وابن كثير وغيرهم سهلاً ميسوراً تتسابق إلى سماعه العوام قبل العلماء، والعلماء قبل العوام.

الشعراوى من مواليد 15 إبريل سنة 1911م بقرية دقادوس، مركز ميت غمر، مديرية الدقهلية، حفظ القرآن الكريم فى قريته فى سن الحادية عشرة، وتلقى تعليمه فى معهد الزقازيق الدينى الأزهرى، الابتدائى والثانوى، ثم التحق بكلية اللغة العربية.

حصل الشعراوى على الإجازة العالمية 1941م، ثم حصل على شهادة العالمية (الدكتوراة) مع إجازة التدريس 1942م، وعين فورها مدرسا بمعهد طنطا الأزهرى وعمل به، ثم نقل إلى معهد الإسكندرية، ثم معهد الزقازيق، ثم أعير للعمل بالسعودية سنة 1950 م، وعمل مدرسا بكلية الشريعة، بجامعة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

عُين الشعراوى وكيلا لمعهد طنطا الأزهرى سنة 1960م، ثم عُين مديرا للدعوة الإسلامية بوزارة الأوقاف سنة 1961م، ثم عين مفتشا للعلوم العربية بالأزهر الشريف 1962م، وعين مديرا لمكتب الأمام الأكبر شيخ الأزهر حسن مأمون 1964م، ثم رئيسا لبعثة الأزهر فى الجزائر 1966م.

كما عين أستاذا زائرا بجامعة الملك عبد العزيز بكلية الشريعة بمكة المكرمة 1970م، ثم عين رئيس قسم الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز 1972م، ثم عين وزيرا للأوقاف وشئون الأزهر بجمهورية مصر العربية 1976م، وعين عضوا بمجمع البحوث الإسلامية 1980م، ثم اختير عضوا بمجلس الشورى بجمهورية مصر العربية 1980م.

عرضت على الشعراوى مشيخة الأزهر وكذا منصب فى عدد من الدول الإسلامية لكنه رفض وقرر التفرغ للدعوة الإسلامية، وشارك فى عام 1934 فى حركة تمرد طلاب الأزهر التى طالبت بإعادة الشيخ المراغى إلى مشيخة الأزهر، كما أودع السجن الانفرادى فى سجن الزقازيق بتهمة العيب فى الذات الملكية، بعد نشره مقالا يهاجم فيه الملك لمواقفه من الأزهر.

عرف الناس الشيخ الشعراوى، وتوثقت صلتهم به، ومحبتهم له، من خلال البرنامج التلفزيونى "نور على نور"، وهو الذى كان يفسر فيه كتاب الله العزيز، وقد بدأ هذا البرنامج فى السبعينات من هذا القرن، ومن خلاله ذاع صيت الشعراوى فى مصر والعالم العربى والإسلامى، ومن التلفزيون المصرى انتقل البرنامج إلى إذاعات وتليفزيونات العالم الإسلامى كله تقريباً.

وكان الشعراوى فى تفسيره للقرآن آية من آيات الله، وكان إذا جلس يفسر كأن كلامه حبات لؤلؤ انفرطت من سلكها، فهى تنحدر متتابعة فى سهولة ويسر.

وكان- رحمه الله- فى تفسيره كأنه غوَّاصٌ يغوص فى بحار المعانى والخواطر، ليستخرج الدرر والجواهر، فإذا سمعت عباراته، وتتبّعْت إشاراته، ولاَمَسَتْ شغافَ قلبك خواطرُه الذكية، وحرّكت خلجات نفسك روحانياتُه الزكية قلتَ: إنه لَقِن معلَّم، أو فَطِنٌ مُفَهَّم، لا يكاد كلامه يخفى على سامعه مهما كان مستواه فى العلم، أو قدرته على الفهم، فهو كما قيل السهل الممتنع.

وعلى الرغم من أن علم التفسير علمٌ دقيق، وغالباً ما يُقدم فى قوالب صارمة، ولغة صعبة عالية، إلا أن الشعراوى نجح فى تقريب الجمل المنطقية العويصة، والمسائل النحوية الدقيقة، وكذلك المعانى الإشارية المُحلِّقة، ووصل بذلك كله إلى أفهام سامعيه، حتى باتت أحاديثه قريبة جداً من الناس فى البيوت، والمساجد التى ينتقل فيها من أقصى مصر إلى أقصاها، حتى صار الناس ينتظرون موعد برنامجه ليستمتعوا بسماع تفسيره المبارك.

لقد عاش الشعراوى مع القرآن يعلمه للناس ويتعلم منه، ويؤدب الناس ويتأدب معهم، فتخلَّق بأخلاقه، وتأدب بآدابه، فعاش- رحمه الله- بسيطاً متواضعاً، رغم سعة شهرته، واحتفاء الملوك والأمراء والوجهاء والكبراء به، وكان يحيا حياة بسيطة على طريقة سائر الفلاحين.

كان الشيخ مألوفاً محبوباً، يألفه الناس ويحبونه لصفاء نفسه، ولطف معشره، وحسن دعابته مع مهابة العلماء ووقارهم.

وفى صباح الأربعاء 22 صفر 1419هـ الموافق 17/6/1998م انتقلت الروح إلى بارئها، عن سبع وثمانين عاما وشهرين وستة عشر يوما، ودفن فى قريته دقادوس. وفقدت الأمة علماً آخر من أعلامها البارزين.

مشاركة مميزة

مدونة نهضة مصر